الحضارة المصرية مزيد من المفاجآت

الحضارة المصرية مزيد من المفاجآت

الحضارة الفرعونية

لا نستطيع ان نجزم أو نعرف ما مدى أو عدد الحضارة الفرعونية المصرية القديمة والى الى مدى وصلت تلك الحضارة العريقة التي اثبتت للعالم كم كان الفراعنة القدماء  متميزون ليتركوا خلفهم كل تلك الاثار التي حيرت العالم والكثير من علماء الاثار والكشف  عن الاثار واثار الاقدميين .

الحضارة الفرعونية

كان اخر ما وصل من اخبار حول الحضارة الفرعونية القديمة ماذكرته  بعض الصحف  وخاصة ما جاء في ( رويترز)  عن وزارة الثقافة المصرية  حيث اعلنت أن البعثة البلونيدية التي كانت تبحث  وتنقب عن اثار مصرية قديمة فى محافظة الدقهلية ان تلك البعثة قاموا بالاكتشاف عن وجود واكتشاف اربعة مقابر  من عصر بعرف ما قبل التاريخ الدوم  اي منذ نحو ما يقرب من 5100 عام .

الحضارة الفرعونية

 

فقد صرح  وزير الثقافة المصري  ممدوح الدماطي أن البعثة التي اكتشف اربعة المقابر بقيادة مارك كلودنيشي  أن من هذه المقابر منها  ثلاثة دفنات  لاطفال  وهناك مقبرة منها فى حالة جيدة  وتعود لعصر يعرف بعصر نقادة الثالثة  ، وقد احتوت تلك المقبرة عن بعض الاوانى الحجرية والفخارية  وتحتوى على حجرتين  بالاضافة أن بها ما يقرب من  180 خرزة من العقيق الاحمر  ، اما المقابر التي تحتوى على دفنات الاطفال اوضح وزير الثقافة أنها ليست في حالة جيدة  وصرح بان اعمال الحفر  مازالت مستمرة  من أجل الكشف عن الجديد  لكشف الغبار عن تلك الحضارة المختفية .

الفراعنة



التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل